القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

نظام تشغيل «هواوي» الجديد HongMeng الذي سيحل محل أندرويد ؟

السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة ، يمثل قرار جوجل تقييد استخدام هواوي لنظام التشغيل أندرويد تحدياً كبيراً لعملاق التكنولوجيا اصيني ، لأنه قد يحرم هواتفه من بعض التطبيقات الأكثر شعبية في السوق ، مثل يوتيوب وخرائط جوجل وغيرها .
لكن الشركة، التي تعد الآن ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم ، تعمل بالفعل على نظام التشغيل الخاص بها لمواجهة الفيتو الأمريكي المحتمل ، حسب موقع BBC Mundo الإسباني .
قال ريتشارد يو ، أحد المديرين التنفيذيين للشركة ، لمجلة Die Welt الألمانية في مارس/آذار : «إذا لم نتمكن من الاستمرار في استخدام هذه الأنظمة ( مثل أندرويد ) ، يجب أن نكون متأهبين لذلك .
وأضاف المسؤول : «لقد أعددنا نظام التشغيل الخاص بنا ، إنها خطتنا الاحتياطية ، لكننا بالطبع نفضل العمل مع النظم التي توفرها جوجل ومايكروسوفت .

نظام تشغيل هواوي لا مفر منه ,

بالنسبة لبعض الخبراء ، كان تطوير هواوي نظامَ تشغيلٍ خاصاً بها أمراً لا مفر منه ، وهو ما صرّح به الأستاذ الجامعي وونغ كام فاي لوكالة AFP : «عرفت هواوي جيداً أنها كعملاق اتصالات، كانت بحاجة في النهاية إلى التحكم في التقنيات الأساسية . 


HongMeng : نظام تشغيل هواوي الجديد :

لم تقدم هواوي مزيداً من المعلومات حول نظام التشغيل ، ولكن وفقاً للمعلومات الواردة من Global Times ، وهو موقع أخبار صيني مملوك للدولة ، فقد تم اختبار هذا النظام بالفعل وسيحل محل أندرويد تدريجياً .
ووفقاً للمعلومات التي نشرها Huawei Central ، وهو موقع متخصص في أخبار التكنولوجيا يقول إنه يعمل على نحو وثيق مع الشركة الصينية ، فإن اسم هذا النظام الجديد سيكون HongMeng OS .
سيتم استخدام البرنامج ، الذي كان قد بدأ تطويره في عام 2012 ، كنظام عالمي على العديد من الأجهزة ، بما فيها الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر .
ووفقاً للموقع، سيعتمد نظام HongMeng OS على نظام التشغيل Linux، وهو نفسه الذي يعتمد عليه نظام أندرويد .
وبدلاً من استخدام هيكل مختلف، من المحتمل أن تلتزم الشركة بـ ( نهج مشترك ) يضمن التوافق مع معظم أنماط التصميم الحالية لنظام أندرويد .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات