القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

تمنحك غوغل خاصية جديدة للبحث عن تطبيقات ضارة في هاتفك الأندرويد .

 تمنحك غوغل خاصية جديدة  للبحث عن تطبيقات ضارة في هاتفك الأندرويد .

السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة ، مؤخراً انتشرت خبر ثغرة خطيرة على تطبيق واتساب كالنار ، في الهشيم والتي ساعدت مجموعة هكرز من تثبيث مجموعة تطبيقات قرصنة يمكنها التجسس عن بعد ، وسحب جميع معلوماتك وبياناتك الحساسة من هاتفك الأندرويد .

 هذا بالضبط ما جعل شركة فيسبوك تسارع لطرح تحديث جديد لتطبيق الواتساب لمعالجة هذا الأمر وعدم تدني مستوى تطبيق الواتساب ، من ناحية الحماية والخصوصية ، وكتحسين لمستوى الحماية في تطبيقات هواتف الأندرويد قامت شركة غوغل بإضافة مجموعة من التحديثات ، هي الأخرى لخاصياتها Play Protect الموجودة في متجر بلاي ستور .

 وتطبيق غوغل في إعدادات هاتفك ، حيث من خلالها فقط سيمكنك فحص جميع التطبيقات التي تتوفر على ثغرات أو تشكل أي مشكل لك من ناحية حماية .

شاهد أيضا: كيفية معرفة شبيهك من المشاهير ؟ إليك أفضل البرامج تطابق الشكل 




ويذكر أن خاصية غوغل الجديدة أصبح بإمكانها تنبيهك ، بدون أي تدخل منك ، وذلك عبر مجموعة تنبيهات تحذر من أي تطبيق في جهاز هاتفك الأندرويد ، يشكل عليك خطورة زائدة من ناحية حماية .
  


كما يمكنك أيضاً فحص جميع التطبيقات الموجودة في جهاز هاتفك الأندرويد ، بشكل يدوي وذلك عبر اتباع الخطوات التالية وفحص التطبيقات عبر هذه الخاصية المطروحة من طرف شركة جوجل .

شاهد أيضا: تحميل برنامج إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف والكمبيوتر آخر إصدار  


 


كما يمكنك أيضاً التحقق بشكل من التطبيقات ، التي تريد تحميلها من متجر بلاي ستور ، بشكل مسبق عبر هذه الخاصية .


 

نفس الشيئ ينطبق بالنسبة لبعض التطبيقات ، التي تريد تحديثها ، حيث أحياناً قد تتضمن مجموعة من التحديثات ثغرات أمنية ، قد تشكر خطر على خصوصية المستخدم ، لهذا يمكن استعمال نفس الخاصية لفحص ، التحديثات من متجر بلاي ستور كما في الصورة .
 

إذن هكذا عبر هذه الخاصية البسيطة والمفيدة من شركة غوغل ، سيمكنك تخلص من مشاكل الثغرات والمخاطر اللأمنية الموجودة في تطبيقات ، التي تستعملها في هاتفك الأندرويد .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات