القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

جميع مميزات النظام الجديد 14 ios لمستخدمي أيفون

مميزات نظام شركة ابل الجديد 14 IOS 

 اعلنت شركة ابل APPLE الشهيرة عن صدور نظام تشغيلها الجديد 14 iOS في مؤتمرها السنوي والذي قد عقد الاثنين ، عبر شبكات الانترنت حول العالم .

واصبح بمقدور جميع مستخدمي أيفون الحصول على نظام 14 اي او اس , ومن المنتضر ان يوفر مزايا الامان والخصوصية الجديدة وسيكون بعضها مرئيا والبعض الاخر مخفيا في نظام التشغيل ، وفي هذا الموضوع سنعرض لكم مميزات هاذا النظام .

فياتي نظام ابل الجديد 14 iOS باكبر تغير على الشاشة الرئيسية من السنوات السابقة ، وسمحت الشركة من خلال نضامها الجديد باضافة الأدوات الى الشاشة الرئيسية لتكون بجانب التطبيقات

وأضافت شركة ابل اداة Smart Stack الجديدة ، والتي من خلالها تستطيع عرض التطبيقات ذات الصلة تلقائيا على الوقت من اليوم


مميزات النظام الجديد لشركة ابل 14 iOS


الشبكة المحلية والتطبيقات

في التحديث الجديد سترى اشياء جديدة  على نضام التشغيل 14 iSO منها تطبيقات تتطلب الوصول الى الشبكة المحلية ، حيث تحتاج الى بعض التطبيقات الى هذا الوصول ، فيمكنك استخدام الوصول في التحكم في ادوات البلوتوث او الواي فاي ، لكن سبب احتياج جميع التطبيقات الى هذا الوصول ضبابي الى حد ما ، فاذا غيرت ريك في اي لحضة لمنح الوصول وتريد ايقافه فيمكنك التوجة الى الاعدادات وبعدها الى الخصوصية وبعدها الى الشبكات المحلية واختيار ما يناسبك في اي وقت كان


الوصول الى الكامرا والميكروفون


عندما تريد الدخول الى تطبيق الكامرا او الميكروفون ، ستضهر نقطة خضراء فوق مقياس قوة الاشارة ، فعند الوصول الى الكامرى على غرار مؤشر LED الاخضر يضيئ في الاجهزة عندما تكون الكامرا قيد التشغيل وبنقطة برتقالية عند الوصول الى الميكروفون ايضا .

واذا قمت بالوصول الى مركز التحكم فهنالك سيضهر اشعار في الاعلى يوضح لك التطبيقات الحديثة التي تمكنت من الوصول الى الكامرا او الميكروفون ، وهذة الميزة تعتبر تلقائية وليست هنالك حاجة الى التدخل لتشغيلها ، وحتى انه لا يوجد طريقة لايقافها .


سيري الجديد

في التحديث الاخير سيري لن تملاء الشاشة باكملها بل ستكون عبارة عن ايقونة اسفل الشاشة لتعرض المعلومات في باقي الشاشة او في شكل بطاقات الاشعارات ، وبالنسبة للمزايا الجديدة يمكنك الان طلب تسجيل وارسالة كرسالة صوتية .


تتبع شبكة الواي 

في النظام الجديد لشركة ابل 14 iSO يمكنك توفير عنوان ال MAC خاص وعشوائي للايفون عند الانضمام الى شبكة الواي فاي او اعادة الاتصال بها ، جيث يمكن ان يساعدك ذلك في منع تعقبك عند استخدام شبكات الاتصال ،وتعتبر هذة الميزة قيد التشغيل افتراضيا ويمكنك العثور عليها من خلال الذهاب الى الاعدادات وبعدها الواي فاي وبعدها تنقر فوق i في الدائرة المجاورة للشبكة .

عرض المكالمات الواردة كتنبية 

وهي تعتبر من أبرز مميزات اي او اس 14 الجديدة القادمة لهواتف آيفون ، والتي تعرض المكالمات الواردة سواء الهاتفية أو من فيس تايم أو من التطبيقات الخارجية مثل سكايب كتنبيه مصغر أعلى الشاشة ، وذلك بدلا من عرضها على شاشة كاملة ، وهو ما يتيح التفاعل مع المكالمات الواردة بسهولة أكبر في أثناء استخدام تطبيق آخر.


وضع صورة داخل صورة

من المميزات الجديدة وضع صورة داخل صورة Picture in picture وسيعمل مع الفيديوهات ليسهل من استخدام الهاتف في شيئ اخر اثناء المشاهدة ، الفيديو يعرض في نافذة عائمة يمكن تكبيرها وتصغيرها وسحبها لاخفائها عندما تستمع الى الفيديو كانة صوت ، الميزة ستكون في مشغل الفيديوهات ، ولا نستطيع ان نعلم انها تدعم باقي التطبيقات ام لا .


التطبيقات والموقع 

الان مع النظام الجديد الذي انشائتة شركة ابل العملاقة للايفون ، صار بامكانك السماح للتطبيقات بالوصول الى موقعك العام ، ولكن ليس موقعك الدقيق ، ومن الجيد انة يكون لديك خيار استخدام بيانات الموقع دون تحديد موقع معين ،وللوصول الى هذا الاعداد يجب عليك الانتقال الى الاعدادات وبعدها الى الخصوصية ثم الى خدمات الموقع وبعدها تقوم بالتحقق من اعدادات التطبيقات التي يمكنها الوصول الى موقعك.

النسخ واللص

عندما تنسخ البيانات وتقوم بلصقها في النظام الجديد 14 iOS يظهر اخطار على الشاشة في شكل نافذة منبثقة وهذة طريقة بسيطة لكنها تكون فعالة لمعرفة ان التطبيقات تتطفل على الحافظة الخاصة بك ، وتعتبر هاذة الميزة تلقائية ولا يوجد طريقة لايقاف تشغيلها .


مكتبة التطبيقات APP Lib


وهي ميزة تنظم التطبيقات المثبتة على الهاتف تلقائيا الى مجلدات ، بحيث يمكن للمستخدم التنقل بين التطبيقات والعثور عليها بسهولة تامة ، مع وجود مربع للبحث في الأعلى للبحث عن أي تطبيق ، بالإضافة إلى وجود مجلد للتطبيقات المقترحة وفقا للاستخدام وآخر للتطبيقات المضافة حديثا، وإلى جانب إمكانية إخفاء الصفحات لتبسيط الشاشة الرئيسية .


تحسينات لمتصفح سفاري

كما شاهدنا مسبقا في كل تحديث سابق لنظام  ios ياتي هاذا التحديث بعدد من التحسينات والمميزات الجديدة لمتصفح سفاري منها

  1. اداء اسرع في معالجة تطبيقات جافا سكريبت
  2. ترجمة مواقع الويب بسبع لغات مختلفة 
  3. تعزيز مميزات الخصوصية 
  4. التحقق من كلمات المرور المحفوظة ومراقبتها 
  5. وغيرها من التحديثات ...........



كلمات مفتاحية .....

ios

14 ios

مميزات

نضام 14 ios

مميزات نضام 14 ios

appvalley

ios 13

ios13

ios 12

tutuapp ios

3utools

ipados

ios 12.4

ios 12.1

jailbreak ios 12

ios 12.3

iosgods

aquapark io

ios 11

aptoide ios

ios 10

jailbreak ios 12.2

appvalley ios

ios 13 iphone 6

ipadian

jailbreak ios 12.4

whatsapp ios

emu4ios

ipados 13

ios 9

chromecast iphone

spotify++ ios

ios 14

jailbreak ios 12.1

apple ios

ios 13.2

arrow io

whatsapp business ios

tweakbox ios

ios 8

ios 13 iphone 6s

tvos

jailbreak ios

tubemate ios

ios 13 iphone se

whatsapp plus ios

tutuapp iphone

apple iphone ios

minecraft ios

ios store

iphone 6 ios 13

tweakbox ios 12

ios11

iphone ios 13

android ios

iphone se ios 13

happymod ios

acmarket ios

party io

ios 13 gm

jailbreak 12.2

ios 13 iphone 7

ios 10.0

igameguardian

wifi direct iphone

iphone 6s ios 13

jailbreak ios 13

ios 12 iphone 6

whatsapp iphone 4

google lens iphone

block io

itube ios

ios 13 apple

jailbreak 12.4

google pay iphone

instagram ios

ios launcher

binance ios

whatsapp plus iphone

jailbreak ios 12.3

مواصفات سامسونج a50

مواصفات هواوي y9

sticker whatsapp ios

مواصفات a7 2018

مواصفات نوت 9

مواصفات ايفون x

youtube ios

مواصفات y9 2019

ipa4ios

jailbreak ios 11.4

ios 5

gta 5 ios

jailbreak iphone 4

jailbreak 12.1

iosem

apple ios 13.1

12.2 ios

12.4 ios


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات