القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

تعرّف على طرق اختراق واتساب وقراءة الرسائل التي علينا الحذر منها

كيفية اختراق واتساب وقراءة الرسائل طرق علينا الحذر منها



نجد مجموعة من الأشخاص يشرحون طرق اختراق الواتساب، معظم الفيديوهات على اليوتيوب تشرح كيفية التجسس على  الواتساب بطرق سهلة والتجسس على الواتساب بدون برامج وكذا اختراق الواتساب في دقيقة ، وغيرها من المواضيع

ما أردنا الإشارة  إليه هو أن هذه الطرق ليست صحيحة ولا تعمل أبدا في التجسس على الواتساب، كل ما يهدف إليه أصحاب هذه القنوات على اليوتيوب هو الاستفادة من مشاهدتك لفديوهاتهم من أجل الربح فقط وليس بهدف تقديم المعلومة الصحيحة، لذا لا تصدق كل ما يقال على اليوتيوب.

الرغم من أن الشخص الذي يشرح على الفيديو يبين لك بالتفصيل الطريقة ويقول لك سأجرب هذه الطريقة أمامك حتى تصدق، إلا أنه يخدعك فقط، لأنه في الغالب يقوم بعمل مونطاج للفيديو بطريقة احترافية، أي يقوم بقط ولسق اللقطات حتى يبين لك أنه فيديو حقيقي، لكن في الأصل يكون الأمر كله عبارة عن خداع.

هذه الطرق التي سأقدم لك في هذا المقال ليس الهدف منها هو تطبيقها في أمور مخالفة للقانون، بل فقط معرفتها من أجل تجنبها وعدم الوقوع ضحية لها، أو استخدامها في أمور خيرة.

قبل أن تفكر في استخدام هذه الطرق قم بقراءة قانون البلاد للاطلاع على العقوبات التي قد تطبق عليك، في حالة استخدمتها بطرق غير شرعية ودون إذن.

كما أقول دائما لا يتحمل موقعنا مسؤولية أي تصرف خارج على القانون.

الطريقة الاولى : قراءة رسائل الواتس اب بدون تطبيقات

الطريقة الوحيدة التي يمكن استخدامها لقراءة رسائل واتساب شخص آخر دون استعمال أي تطبيق هي خدمة whatsapp web التي توفرها واتساب.

تمكنك خدمة whatsapp web من تشغيل الواتساب على الكمبيوتر والتواصل عليه بدل التواصل على الهاتف، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى أن يكون الكمبيوتر الخاص بالمستعمل مرتبط بالهاتف عن طريق شبكة الانترنت حتى يتم الاتصال.

يستغل البعض هذه الطريقة للتجسس على الواتساب وقراءة رسائل شخص آخر، لكن لابد من توفر شروط معينة حتى تعمل هذه الطريقة بشكل صحيح، الشروط الواجب توفرها هي:

أن يكون الشخص الذي تريد التجسس عليه موجود معك في نفس المكان
أن تحصل على هاتف ذلك الشخص
أن تقوم بمسح رمز الواتساب على الكمبيوتر.

كما قلنا سابقا  ما عليك سوى الحصول على هاتف ذلك الشخص، إذا كنت تعرفه ممكن أن تقول له أريد أن ألتقط صورة بهاتفك مثلا، بعد الحصول على هاتفه، قم بالدخول إلى تطبيق الواتساب الخاص به ثم ادخل على ثلاث نقط الخاصة بالإعدادات سوف تجد whatsapp web بعد ذلك قم بالدخول إلى موقع whatsapp web على الكمبيوتر وقم بمسح الرمز من هاتفه على الموقع.

سوف تحصل على كافة رسائل ذلك الشخص بل ستحصل على نسخة من الواتساب الخاص به، يمكنك قراءة رسائله أو الاطلاع على statut كما ستصلك كل الرسائل التي تصله على هاتف في نفس الوقت.

المشكل في هذه الطريقة أنه بمجرد ما يبتعد ذلك الشخص عنك لمسافة معينة، أو قام بإغلاق الأنترنت من هاتف يمكن أن ينقطع الاتصال عنك ولن تصل أي رسالة بعد ذلك، يعني أن هذه الطريقة تنفع فقط في اللحظة التي يكون الشخص قريب منك ومتصل على الانترنت.

الطريقة الثانية : قراءة رسائل واتساب باستعمال تطبيقات 

الطريق الثانية التي سأشرح لك المتعلق بقراءة الرسائل والتجسس على الواتساب هي استخدام التطبيقات الخاصة بالتجسس، هناك بعض التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، ويستخدمها أغلب الناس لمراقبة أبنائهم وبناتهم، لكي لا يمارسوا أي فعل خطير مثل المخدرات أو الانحراف، هذه التطبيقات تستخدم أيضا بين الأزواج الذين يشكون في بعضهم البعض، وذلك كي يتأكد كل طرف بأن الطرف الآخر صادق معه ولا يخونه في السر.
وهذه التطبيقات هي كالتالي:

تطبيق wLog

هو أحد التطبيقات الأخرى التي يمكن العمل بها في التجسس على واتساب شخص آخر عن طريق إدخال رقم هاتفه يستطيع هذا التطبيق الوصول إلى رسائل الطرف الآخر وإخبارك بها بالإضافة إلى معرفة الأوقات التي كان فيها اون لاين.

يمكن استخدام هذا التطبيق أيضا في تعقب هاتف الشخص المستهدف ومعرفة المكان الذي يتواجد فيه، سينفعك هذا التطبيق كثيرا في معرفة مكان تواجد صديقته، هل هو نفس المكان الذي أخبرتك به أم أنها تكذب عليك. بالرغم من أن هذا التطبيق هو تطبيق تجسس فالأمر يتوقف على طريقة استخدامه هل تستخدمه من أجل المنفعة أم لا.
من التطبيقات التي يتم استخدامها لأهداف نبيلة، حيث يستطيع الشخص الوصول إلى واتساب الشخص المستهدف والتجسس عليه، مثلا يمكنه أن يعرف الوقت الذي يقضيه على الواتساب، متى كانت آخر مرة اتصل فيها على واتساب، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الأشخاص الذين يتواصل معهم.

يعمل هذا التطبيق عن طريق رقم الهاتف بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف، سوف يطلب منك إدخال إسم الشخص والبلد ثم رقم الهاتف وفي الأخير الضغط على next  ثم سيبدأ التطبيق في العمل.

يعمل تطبيق WhatsPlus – last Seen Tracker بخاصية الإشعارات التي تخبرك بأي نشاط يقوم به الطرف الآخر عن طريق إشعارات تصلك إلى هاتفك. التطبيق مجاني ويعمل بطريقة سهلة.

 تطبيق الكي لوجر Keylogger

طريقة اخرى معروفة جدا بين الهكرز وتستخدم هذه الطريقة في العديد من العمليات. تطبيقات الكي لوجر لا تستخدم فقط في اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعية, بل ايضا تستخدم في اختراق الحسابات البنكية.

لاستخدام هذا التطبيق ستحتاج إلى الوصول إلى هاتف الشخص الذي تريد التجسس على هاتفه مرة واحدة فقط, إذا وصلت إلى هاتفه، وقمت بتثبيت تطبيق Keylogger على هاتفه. أي عبارة أو كلمة سيكتبها على لوحة لمفاتيح سوف تصل إليك يعني أن هذا التطبيق يعمل بالكي أي الكلمات المفاتيح.

الشخص الذي قمت بتثبيت التطريق على هاتفه كل الأنشطة التي يبحث عنها سوف تصلك وستتمن من معرفة أي المواقع التي دخل عليها اليوم، حيث ستصلك الرسالة على الشكل التالي:

قام الشخص الذي تتجسس على هاتفه بـ
 
كتابة: أهلا 
كتابة: كيف الحال:
دخل على facebook.com
دخل على: xxx@gmail.com
هذا يعني أن كل عمليات التجسس التي تحدث عن طريق تطبيق Keylogger تتم من خلال لوحة المفاتيح، وتعطيك كل عمليات البحت والكيوبورد التي كتبت باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف. 

رابط تحميل التطبيق الأول من هناااااااااااااااااااااا
رابط تحميل التطبيق الثاني من هنااااااااااااااااااااا
رابط تحميل التطبيق الثالث من هناااااااااااااااااااا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات