القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

فتح القنوات المشفرة على النايلسات مجانا و بدون نت

طرق فتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت


كما نعلم أن هناك الكثير من عشاق الستالايت يبحثون عن طرق لفتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت لأن إشتراك القنوات المشفرة عالى التكاليف ولها في هذة الميزة من الثبات لايقدمة الشيرنج أوحتى سيرفرات iptv كما أنها تكون هي الأرخص على الإطلاق .

الأن سوف نقدم  لكم بعض المفاهيم التي سوف تساعدكم في معرفة فك تشفير القنوات المشفرة فليس الأمر بهذة السهولة التي قد يظنها البعض لذالك إقرى هذا الشرح بتركيز
في البداية عليك أن تتعرف على أنظمة التشفير لكي تتعرف على طريقة فتح القنوات المشفرة .


ماذا تعني أنظمة التشفير ؟

في الماضي أستخدمت شبكات القنوات المشفرة الفضائية المشفرة مجموعة من الأنظمة التشفير البدائية التي كانت عبارة عن أعطيك صورة القنوات المشفرة أو تشويش الصورة وبعض الأحيان إنقطاع الصوت عن الصورة والعكس ,وذالك لجعل المشاهد على الإشتراك في الباقات المختلفة للقنوات المشفرة ليحصل على الصورةوالصوت بالكامل .
أما الان ومع التطور العلمي والتقني ظهرت العديد من أنظمة التشفير جديدة ذات صعوبة عالية جدا في فك تشفيرها مثل نظام {أيريدتو2} كما زاد مع هذة الانظمة أسعار باقات  القنوات المشفرة ليصل إلى مبالغ هائلة شهريا, حيث قام أصحاب تلك الشبكات التلفزيونية يملكوا حقوق بث المباريات الخاصة المهمة وحقوق الأفلام الحديثة مثل شبكة نتفليكس netflix مثل لتحقيق مكاسب خيالية من ورائها .

قائمة بأسماء جميع أنظمة التشفير القديمة والحديثة

  1. نظام كريبت ووركس crypt works
  2. نظام فياكسس viaccess
  3. نظام أرديتو 2 irdeto 
  4. نظام فيديوجارد video guard 
  5. نضام أرديتو 1 irdeto
  6. نظام ميدياجار , seca - media guard سيكا
  7. نظام ناجرافيجن nagra vis
  8. نظام كوناكس conax 
  9. باورفيو power vu 
  10. نظام فياكسس 2 viaccess
  11. بيتا كريبت beta cryypt

ماهي أبرز المصطلحات بأنظمة التشفير 

  1. المستقبل client :

هو عبارة عن برنامج يزود بيانات الكارت الأصلي للقنوات المشفرة من السيرفر من خلال ريسيفرات معينة مثل الدريم بوكس وهيوماكس5400 والأيون وبعض الترومان ومعظم كروت الستالايت .

2- التحديث upgrade :

تحديث الرسيفر من تحديث برنامج تشغيل الرسيفر والذي تقوم بإصداره الشركة المصنعة إلى أحدث نسخة والتي تعمل على تحسين أداء الرسيفر وإضافة أحدث الترددات وكذالك القنوات أضافة إلى الكثير من الإمكانيات الاخرى .

3 مدخل الكوم com :

هذا المنفذ يوجد في جهاز الريسيفر يتصل بة كابل rs232 المسؤل على نقل البيانات من جهاز الحاسوب إلى حهاز الرسيفر وغالبا يكونcom1 أو com2.


4 - التشيرنج sharing :

عبارة عن مشاركات القنوات المشفرة المفتوحة ببيانات كارت إشتراك أصلي ,ويتم من خلالة  مشاركة بيانات ذلك الكارت الاصلي بواسطة الإنترنت لمجموعة من الأجهزة عن طريق جهاز واحد فقطوالذي يحتوي على كارت الإشتراك الأصلي للقنوت المشفرة .


4- الباتش patch :

هي عبارة عن ملفات تنتجها الشركة المصنعة للجهاز ليقوم بإدخال التحديثات .


5- نظام بث السيرفر :

وجي بوكس g-box, ونيوكامد new cable ,d ويكون احسنهما هو النيوكامد لسهولة الإستقبال وكذالك الإنشاء.


6- download :

تعتبر هذة الخاصية لتحميل الملف او البرنامج من الرسيفر .

7- ip :

يعتبرهذا العنوان لأي جهاز سواء ريسيفر أو كارت ستالايت أو كمبيوتر وهو عبارة عن رقم واحد فريد لجهاز واحد فقط لا يتشابة بتاتا مع أي جهاز أخر على مستوى العالم ,وكذالك يكون شكل رقم الip  في هذة الصورة :111.222.333.444

8- ka :

هو عبارة عن نطاق ترددي بين 19.7 الى 31 ميغا هيرتز 


9- upload :

تعتبر هذة الخاصية هي رفع الملف أو البرنامج الى الرسيفر .


10- pid :

نحن نعلم انه من خلال ارقام اليبيد pid الريسيفر يقوم بالتعرف على القناة التي استخدم في مشاهدتها , لذالك هي تعتبر إختصار لكلمة باكيج ادينتيفيارز خلاصة القول انه عندما يتم إستخدام البيد التفريق بين القنوات.

11- سيرفر الشيرنج sharing server 

هو عبارة عن الجهاز الذي يرسل بيانات الكارت غلى المستقبلين إما حاسوب اوريسيقر دريم بوكس متصل بالإنترنت dsl وكارت إشتراك أصلي ومبرمجة فونيكس لقراءة الكارت .

12- المفتاح : key

هو عبارة عنالملف الذي يضم شفرات القنوات مجمعة ويكون الإمتداد المتواجد في نهاية ملف الباتش مثل bin stb hex sdx dat key elf rcu 

13- كابل الداتا :data cable

هي عبارة عن وصلة rs232 لربط الحاسوب بالرسيفر .

14- الأبلودر up loader 

هو عبارة عن برنامج الذي يرفع ملف التحديث أو السفتوير للريسيفر من خلال الحاسوب .

15- الفيرجن : version 

هو عبارة عن رقم إصدار البرنامج أونسختة ,وكلما كان الرقم أعلى كانت نسخت الملف أحدث .

16- dvb :

هي عبارة عن كلمة تجدها عادة على الغطاء الأمامي للريسيفر أو علبة كارت الستالايت وتعني أن الريسيفر متوافق مع نظام بث الصورة الديجتال.

17- كيو باند : ku band

هو عبارة عن نطاق ترددي لإستقبال الاقمار القريبة على حسب خرائط التغطية كما يستخدم في شبكات الإتصالات ونقل البيانات والإنترنت ,وكذالك فهو يتظمن التردد من 11.7الى 14.5 ميغا هيرتز .

18- الشفرة والكود :

هو عبارة عن رقم أو ملف تتم  إضافتة للرسيفر من خلال خيارات الريسيفر أو من الفلاش ميموري لفتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون إنترنت .


طريقة ادخال الشفرات الى الرسيفر :

عن طرق تنزيل مفتاح key وتمريرة الى الرسيفر عن طريق الفلاش مموري او عن طريق الحاسوب ولرفع المفتاح الى الابلودر ومن ثم نمررة الى الريسيفر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات