القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

انفجار في بيروت يهز المدينة ويصيب كثيرون

يقول  مسؤولون بأن انفجارا كبيرا وقع في العاصمة اللبنانية بيروت وتسبب في أضرار واسعة النطاق وجرح الكثير من الناس.



انفجار في بيروت يهز المدينة ويصيب كثيرون 

حيث لم يتضح بعد سبب الانفجار الذي وقع في منطقة ميناء المدينة. وقد  أظهر الفيديو المنشور على الإنترنت سحابة فطر كبيرة ومباني مدمرة.

يقال إن المستشفيات غارقة في عدد الضحايا.

يأتي ذلك في وقت حساس مع الانهيار الاقتصادي للبلاد الذي يشعل التوترات القديمة.

انفجار في بيروت يهز المدينة ويصيب كثيرون

وتتصاعد التوترات أيضا قبل صدور الحكم في محاكمة بشأن مقتل الرئيس السابق رفيق الحريري عام 2005. ومن المقرر أن تصدرمحكمة الأمم المتحدة حكمها في محاكمة أربعة من المشتبه بهم في جريمة قتل الحريري بسيارة مفخخة يوم الجمعة.

 وقد تحدث وزير الصحة اللبناني ، حمد حسن ، عن العديد من الإصابات والأضرار الجسيمة.ونقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها إن 10 جثث انتشلت من تحت الأنقاض.

ولا يزال سبب الانفجار غير معروف ، لكن بعض التقارير تشير إلى أنه ربما كان حادثًا. أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية عن اندلاع حريق في ما أسمته مستودع المتفجرات في الميناء.


انفجار في بيروت يهز المدينة ويصيب كثيرون 

وأظهرت وسائل الإعلام المحلية وجود أشخاص محاصرين تحت الأنقاض. ووصف شاهد الانفجار الأول بأنه يصم الآذان. وأظهرت لقطات فيديو سيارات محطمة ومبان دمرتها الانفجارات.

وتأتي التقارير الأخيرة وسط توتر سياسي في لبنان ، مع مظاهرات في الشوارع ضد تعامل الحكومة مع أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية 1975-1990.

كما كان هناك توتر على الحدود مع إسرائيل ، التي قالت الأسبوع الماضي إنها أحبطت محاولة حزب الله التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.

 شاهد على الإنفجار يحكي وقائع الإنفجار 

 ومشهد لشاهد حي بوصفه للإنجار ب "الزجاج ينزل من جميع أنحاء المبنى" حيث قال : رأيت الحريق ، لكنني لم أكن أعلم بعد أنه سيكون هناك انفجار. دخلنا. فجأة فقدت سمعي لأنني على ما يبدو كنت قريبًا جدًا. لقد فقدت سمعي لبضع ثوان ، كنت أعرف أن هناك خطأ ما.

ثم فجأة تحطم الزجاج في جميع أنحاء السيارة ، والسيارات من حولنا ، والمتاجر ، والمتاجر ، والمباني. مجرد زجاج ينزل من جميع أنحاء المبنى.

حرفيا في جميع أنحاء بيروت ، كان الناس ينادون بعضهم البعض من مناطق مختلفة على بعد كيلومترات وكانوا يعانون من نفس الشيء: زجاج مكسور ، اهتزاز المباني ، انفجار صاخب.

في الواقع لقد صدمنا لأنه عندما يحدث ذلك عادة ، ستواجه منطقة واحدة فقط تلك الأحداث بعد الانفجار ، ولكن هذه المرة كانت بيروت كلها ، حتى مناطق خارج بيروت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات