القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

تفعيل خدمات 5G في المملكة العربية السعودية


تشغيل خدمات 5G ، ألف قاعدة للجيل الخامس متوفرة حاليا وتوقع خلق 20ألف وظيفة. 

لقد صرح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة أن المملكة تخطو نحو التشغيل التجاري لخدمة الجيل الخامس خلال العام الجاري 2019ويشير إلى إضافة 4000 MHZ في النطاق المتوسط 3.5GHZ  للمشغلين التجاريين نهاية فبراير 2019.كما قال في مشاركته بالمؤتمر العالمي للجوال MWC في برشلونة : تتطلع المملكة أن تكون الأولى في دول المنطقة والسباقة بتفعيل هذه التقنية من خلال تنفيذ عديد من المبادرات التي تعنى بتوفير شبكة الجيل الخامس للاستفادة المبكرة من مكتسباتها بفتح مجال واسع أمام عديد من التقنيات التي تعتمد عليها مثل إنترنت الأشياء والواقع الافتراضي والروبوتات والمدن الذكية وغيرها من التقنيات المستقبلية الحديثة .

800 شركة عالمية : 
حيث يعقد المؤتمر العالمي للجوال سنويا ببرشلونة ويجتمع كبار مسؤولي الاتصالات والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم .هذا الحدث يعد أهم حدث عالمي متخصص في الهواتف الذكية وأحدث التقنيات والأجهزة وكل ما يتعلق بالهاتف وتطبيقات الجوال وكذلك لا ننسى الصناعات المكملة للجوال والتي تشمل البطاريات وأجهزة الشحن والإكسسوارات وغيرها ، بالإضافة إلى شركات الاتصالات المشغلة لقطاع الاتصالات والشركات المزودة لخدمة الإنترنت والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات حيث يشارك في المؤتمر نحو 800شركة عالمية تقريبا. حيث يعتبر هذا المؤتمر أكبر تجمع عالمي المسؤولين والمتخصصين في هذا المجال الحيوي والقطاع المهم .حيث تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA وبمشاركة عدد من الخبراء والتقنيين وقيادة كبريات شركات الاتصالات وتقنية المعلومات وشركات الهواتف الذكية عالميا.


1000قاعدة جاهزة .

أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن بدء تطبيق ونشر شبكات الجيل الخامس وسيوفر هذا ما يزيد على 1GHZ. من الطيف الترددي المتوفر لخدمات الجيل الخامس. وبوجود1000قاعدة تمكن المستهلكين في المملكة من الوصول لأحدث خدمات الجيل الخامس على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأنها الأولى على مستوى دول المنطقة الأمر الذي يعكس التطور الذي يحققة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم مسيرة التحول الرقمي المنشود في المملكة .

5G في المملكة العربية السعودية..
  • إضافة400 MHZ للمشغلين نهاية فبراير.
  • تساهم بأكثر من8مليار دولار إيرادات في سوق الاتصالات.
  • بدء التشغيل التجاري خلال2019.
  • أكثر من 1000 قاعدة للجيل الخامس متوفرة حاليا. 
  • خلق نحو 20 ألف وظيفة جديدة في القطاع.
  • دعم 45 مليون جهاز جديد من أجهزة إنترنت الأشياء. 
  • يخلق سوقا قيمتها 12 مليار دولار بحلول2030.

عامل قوي ومحفز مهم ..

ويقول وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن هذا التطور الذي حققه القطاع يعود لوجود محفز قوي وهزدو دعم ومتابعة خادم الحركين الشريفين وولي عهده لتمثل هذه الانجازات دعما مهما لتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة لإحداث نهضة تنموية شاملة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات